Pages

Wednesday, November 17, 2010

زوجتي ليست جميله

في غرفة المعيشة كان زياد جالس أمام التلفاز وتجلس إلي جانبه أمه يشاهدون مسلسل خليجي,زياد اليوم يشعر بقهر بسبب أصحابه الذين ذهبوا في رحلة إلي الثمامة وجحدوه بكل بساطة!,أما الأم تتابع التلفاز لتنتقد بنات وشباب هذا الزمن ولكن هاجت مشاعر الحزن ولأسى ولأمل وهي تشاهد مشهد حفلة عرس وفتات حسناء تجلس إلي جانب زوجها "آه متى ياوليدي تحس بي وأزوجك أسنع حرمة "تنفست بعمق وهي تسترق النظر الي ولدها ثم قالت بابتسامة:زياد ..


:متى ناوين تستقر..؟
ألتفت إليها وأولاها ألاهتمام:وشلون يعني؟
: أنا شايفتن لك بنت مثل القمر وسنعه وتطبخ ولا و أزيدك مشاءالله أدب وأخلاق ودين!!
نظر إليها وهو يبتسم بعجز"أنتِ وين وأنا وين..قال أعرس قال ههه":يمه أنا ما شبعت شبابي وراتس تبين تضيعينه..؟
الأم بحزن وضيق:وش أضيع به ياوليدي أنت شفت حالتك ؟قربت تصك الـ30ونت ما تزوجت ,إلي كبرك أعرسوا وعيّلوا بعد ونت لهلحين عايشن مراهقتك!..
-لم يكن زياد يكترث لكلام والدته فزواج بنسبة له شيء بعيـد ,وعموماً لم يكن لديه المال الكافي لتغطيت تكاليف "ست الحسن"هه ,وكيف له بتعليق نفسه بوحدة "تستقعدله"وين رحت ووين جيت ودني السوق ودي بفستان لزواج خويّتي ,متى نسافر برا وأسطوانة أخواته مع أزواجهم وما تعارف عليه من بنات جيله!
"
قمر,فتات تربت في أسرة متوسطة الدخل..طيبة حبوبة رمنسية بعض الشيء,ها قد أتمت 26 ربيعاً معلنة عن حزنها الشديد علي حالها ,كل أخر ليل وقبل أن تغمض عيناها تمر بها تلك اللقطات السلبية..
"مشت بسرعة محاولة ترتيب نبضات قلبها المبعثرة لغرفتها ولتأخذ حمام ساخن وتبدل هذا الفستان الثقيل وتنزع الكعب..!
"
لأصدقكم القول زياد خائف من النتيجة ......؟؟لا تظروا لي أنا بل هو؟؟أنه خائف من شكلها بدون المكياج هل هي شينة أم خقه؟ لم يفهم شكلها بسبب المكياج الثقيل صحيح أنها تبدوا به جميلة لكن بدونه كيف هي..؟
أيقضه من تفكيره العميق صوت خطوات رجلها الخافتة .,رفع بصره لوجهها واتسعت عليناه بعدم تصديق!!!

"وين هي لي شعرها طويل الين خصرها ؟ووجهها يخجّل القمر من جماله ؟؟وطولها تقول عارضة أزياء,أنا ما أشوف قدامي غير قزمة وعادية وين البياض يا يمه حسبي علي الشيطان "
لقد كان ذالك حواره الداخلي خلال دقيقتان بينما قمر خجلة من نظراته تحسبه "ذايب في هواها"..!


الحقيقة هي أن قمر لم تكن قبيحة بل متوسطة الجمال ذات وجه ناعم وملامح صغيرة ,لكن كان لخياله وأمه وشيطان قدرة لجعل زوجة أحلامه حورية من الجنة في عالم حالم خيالي.حتى أحلامه كانت تصف قمر بالجمال الغير واقعي.,والحقيقة أيضا أن زياد وجهه"ركبة"أي أنه قبيح ؟!



~
- كيف قبلت بدون رأيتها ؟
- كيف ستكون حياتي معه؟
- بكرة علي الـ6 أنا في الاستراحة مع الشباب أزين لي!
- أسكتي يا ريما وربي كارهه حياتي ليتني جلست ببيت أمي تصوري معيي يجيب لي الفستان إلي قلتلك عليه,
- ولله يا حمود أن الحريم بلشه الله لا يبلاك وخلك عزوبي أزين لك ,
- يا رب منب قدره أتحمله أجل أول يومين كلامه مثل العسل ومن ذاك الوقت ما
قال يا حبيبتي ولو بالغلط؟!
~


.
.
قصة بسيطة حاولت أن أجمع فيها ما أسمعه وأراه وأشعر به عن الزواج وفكرته , فأنا حتى الأن لم أجد مُتجوين سعيدين بعلاقتهم !..


ماذا عنكِ..؟
/
*تصميمي البسيط للقصة..,





منقول


أجابها وهو سرحان:هاه ؟
هاه ما حد تقدم لتس؟,
متى تتزوجين وفتك منك بس؟,
:تذكرين رنا .إيه وش فيها.تزوجت من ولد الـ....:هييييي يووه توها صغيره خبري بها يوم كان عمرها 13!.:لا زوجوها وعمرها17 و لا تقولين حرام ولله لو أني مكانها أزين لي وش أستفت من الجامعة وأخرها جالسة في البيت لا شغل ولا مشغله .,!
:يابنيتي الوحده لا صكت الـ20يعني بآرت ! ,أي أحد يجيتس وآفقي وونتي مغمضه,وين تلقين رجلن يضفتس في ذا الزمن
"
ضغط الأهل ولأصدقاء ولمجتمع عليها سبب لها هاجس من فكرة العنوسة وخصوصا بأن عدد خطابها يقلون سنة بعد سنه ,و ها هي تبكي وتدعوا ربها بزوج (صالح) عاجلاً غير آجل ..!!
-
-
بعد سنة زياد وقد دخل علي عروسته,نعم بعد إلحاح ولدته الشديد وملله هو من حياة العزوبية قرر الزواج من عروس قد اختارته له أمه,عدى ذالك اقتراضه من أحد البنوك بمبلغ قد يسدده طوال 6سنوات!,لم يرها أثناء الخطوبة ولملكة بسبب أفكار ولدها التقليدية ولم يكن ليرفض بعد وصف أمه له بجمالها الخيالي و..إلخ..,
بعد دخولهما إلي الشقة الجديدة مع هذه المخلوقة التي ترتدي كومة من البياض أحرقه شوقه النضر إليها فوقف أمامها بوضع مخجل بنسبة لها ورفع "طرحة "الفستان عن وجهها ولكنه للأسف لم يفهم شيئا من خريطة وجهها فقال مصرّفاً:ألف مبروك عليّ وعليك..
لم يسمع منها جواب غير أنها أنزلت رأسها بخجل واضح..
"
قمر سمعت بقية جملته :أفا ما ودتس تردين عليّ يا قمر..؟,لم تفهم قمر أخر جملة أكان يمدحها أم ينطق باسمها فقط؟؟سواء كان ذالك أم ذاك لن ترد فهي خائفة جدا منه ومن طوله الفارع بنسبة لها ,سمعته يقول:طيب خلاص المباركة لاحقين عليها ,روحي أنتي الحين بدلي وأنا بطلب العشاء ..

0 التعليقات:

Post a Comment